الصين و فيروس كرونا هل هو وباء صحي أم مؤامرة أم عقاب من الله

الصين و فيروس كرونا هل هو وباء صحي أم مؤامرة أم عقاب من الله


لن ندخل في تفاصيل عن ماهو الفيروس و أعراضه و خلافه فهذا ليس أختصاص الصفحة و لكن سوف نناقش الجوانب الأخرى و خاصة ما يدار حول أسبابه و لماذا الصين.

هل هو بسبب تناول لحوم الحيوانات معينة؟

حتى الأن ما يشاع أن أسباب المرض هي تناول الصينيين للحوم الحيوانات بأنواعها و حاصة الكلاب و القطط و الخفافيش و غيرها و هو نفس ما قيل عن أنتشار فيرس من نفس العائلة في الصين منذ سنوات و أيضا فيروس سارس حيث أن هذه الحيوانات و خاصة الخفافيش تحمل أكثر من 100 فيروس و لكن لماذا الصين فقط الذي تنتشر فيها هذه الفيروسات مع أنها ذات رعاية و كفاءة طبية كبيرة و جيرانها من دول جنوب شرق أسيا ذات الرعاية و الكفاءة الصحية المتواضعة تتناول نفس تلك الحيوانات و بكثرة فلماذا أذن الصين؟
هل هو عقاب من الله؟

منذ شهر أو أكثر ظهرت بقوة أخبار عن أضهاد الصين لمسلمي الأيغور و حصارهم و التضيق عليهم بل تطرفت الأخبار و قالت أن هناك تصفية و عقاب جسدي و خلافه و طالعتنا وسائل التواصل الأجتماعي على تلك الأخبار و صار فيها حملة كبيرة عن ما يجب أن تعاقب به الصين عن ذالك و ما يجب أن يتخذ من أجراءات من جانب الحكومات الأسلامية و بالطبع لم يلتفت أحد لهذه الدعوات لذلك لم يبقى لمروجي هذه الأخبار الا الطلب من الناس أن يقوموا بالدعاء على الصين لينالوا عقاب الله لهم و هذا ما حدث وفقا لما يقوله أصحاب هذا التفسير. فهل هذا حقيقي؟


هل هو مؤامرة من دول كبرى أم خرج من معامل الصين نفسها عن طريق  الخطأ ؟

يقال أن فيروس كرونا الجديد هو فيروس مخلق في المعامل مثله مثل فيروس الأيدز الشهير فتركيبه الفيروس غير طبيعية و تتشابه كثيرا مع تركيبه فيروس الأيدز الذي تأكد سابقا أن كان مخلق في المعامل في أمريكا و تسرب الى الخارج و كان أول ضحاياه فيها و أنتشر هناك بكثرة و منها للعالم و لبس حقيقي أنه كان في أفريقيا و بسبب القرود حيث أن أعراض المرض لم تكن معروفة أبدا في أفريقيا سابقا أنما هو تبرير فقط كما يبررون الأن أن كرونا بسبب الخفافيش.
فهل هذا الفيروس خرج من معامل دول منافسه للصين للحد من نمو أقتصادها و ألحاق خسائر كبيرة به بسبب الأمتناع عن التجارة مع الصين و هي تقدر بالترليونات و أيضا منع السياحة لها و هي تقدر بالمليارات أيضا أم خرج من معامل الصين خطأ كما حدث مع الأيدز في أمريكا و لا ننسى أن فيروس كرونا السابق خرج في الصين فقط ثم أنتشر و أيضا فيروس سارس.

بعد ما عرضنا للأسباب الأخرى التي قد لا يتناولها البعض ماذا تعتقد أنت و ما هو السبب الذي تصدقه هل بسبب تناول تلك الحيوانات التي سبحان الله قد نهانا الله عن أكلها أم بسبب مؤامرة خارجية أم خطأ داخلي أم عقاب الهي ؟

شكرا للمتابعة أذا عجبك الموضوع لا تنسى المشاركة




***********************


***********************

تعليقات